-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

فوائد الزنك للنساء

فوائد الزنك للنساء


يعد الزنك من أهم المعادن الأساسية لجسم الإنسان، والدي يلعب دورا مهما ،بحيت  يساهم بشكل كبير في مساعدة الجهاز المناعة على  أداء وضيفته في محاربة العديد من الفيروسات والبكتيريا؛كما أن النساء تحتاج لزنك من أجل الحصول على جسم سليم وصحي ،لأن نقص الزنك في الجسم يؤدي إلى العديد من المشاكل منها تساقط الشعر ومن خلال هده المقالة سنقوم بطرح عدة أسئلة سنقوم بالاجوبة عنها فماهي فوائدالزنك عند النساء ؟وماهي مصادر الزنك الطبيعية ؟

1-  فوائد الزنك للنساء

يعد الزنك من المعادن الأساسية وضرورية من أجل تمتع المرأة بصحة جيدة وسليمة ،كما له عدة وضاءف ندكر البعض منها وهي كالآتي :
  • 1 أن الزنك يلعب دورا مهما في تعزيز مناعة جسم المرأة، بحيت انه يقوم بتحفيز خلايا المناعة ،كما أنه يقلل من الإجهاد الدي تقوم به ،وزنك بعد من المعادن التي تقلل من الإصابة بالعدوى ويعزز المناعة وعلى وجه الخصوص عند النساء الكبار فى السن .
  • 2  أن لزنك دور كبير في نمو الجنين بشكل صحي وسليم ،كما أنه يلعب دورا مهما في انخفاض وزن الطفل أو الجنين عند الولادة ،كما أنه يحمي المرأة من الولادة المبكرة ،ويحمي من أي تشوهات قد تصيب الجنين ،لدالك فإن المرأة الحامل تحتاج إلى تناول الزنك من أجل تفادي أي مخاطر أو مضاعفات .
  • 3  أن الزنك يحسن من مزاج الإنسان وخصوصا النساء،كما أنه يعالج العديد من المشاكل التي قد تؤتر على صحة النساء، متل القلق والاكتئاب. ....
  • 4  أن تناول الزنك بطريقة سليمة يؤدي إلى التخلص من مشكل حب الشباب التي تعاني منه العديد من الفتيات،لأن نقص الزنك في الجسم هو الدي يؤدي إلى ضهور حب الشباب.
  • 5 أن لزنك من أهم فوائد هي القدرة على تخفيف الآلام والتقلصات الرحم ،خلال فترة الدورة الشهرية،بحيت أن معدن الزنك هو الدي يساهم في تنضيم  البروجسترون.
  • 6  أن الزنك يساعد في الوقاية من الإصابة بهشاشة العضام لدي النساء ، وخصوصا في فترة ما بعد سن اليأس ،لأن  تناول حبوب الزنك يعطي كتافة العضام ويحميها من الهشاشة.
  • 7 أن الزنك يقلل من تساقط الشعر بحيت ان له دورا مهما في التقليل من تساقط الشعر عند النساء ،كما له دورا كبيرا في تقوية بصيلات الشعر وكدا يحمي فروة الرأس من جميع الأمراض الجلدية وكدا القشرة .
  • 8 يحسن الزنك بشرة النساء لأنه يلعب دورا مهما في تجديد خلايا الجلد ،ويخفف من إفراز البشرة لزيوت الزائدة .
  • 9 أن الزنك يوازن الهرمونات، التي تلعب دورا مهما في الخصوبة،فتؤدي بدالك إلى زيادة هرمون التستوسترون، بشكل عادي وطبيعي عند النساء وكدا لك عند الرجال ،والدي قد يؤتر على الهرمونات الأنتوية، مما يؤدي إلى تكوين البويضات داخل الرحم أي المبيض ويتم إطلاقها.
  • 10 أن الزنك له فعالية في علاج الحروق والجروح وأي إصابات قد تصيب الجلد ؛ لأن له دورا مهما جدا في تصنيع مادة الكولاجين .

2- مصادر الزنك الطبيعية 

يوجد الكتير من الأطعمة الي تحتوي على معدن الزنك ومن هنا سنقوم بدكر بعض منها :

1 المكسرات :

أن تناول المكسرات ،يساهم في تعزيز مستوي الزنك في جسم المرأة، ودلك راجع إلى وجود الزنك بها بشكل مرتفع.
2 منتوجات الألبان :
تحتوي منتجات الألبان على العديد والكتير من القيم الغدائية الضرورية والمهمة ،لصحة جسم الإنسان، ومن بين هده العناصر  الغداءية الزنك .

3 البيض :

أن البيض يتوفر على كمية معينة ومعتدلة من معدن الزنك.
4 اللحوم :
تعد اللحوم من المصادر المهمة لزنك ،ومن بين هده اللحوم، اللحوم الحمراء .
5 البقوليات :
أن البقوليات بجميع انواعها الحمص،العدس،الفاصوليا....غنية جدا بمعدن الزنك.
6 الشكولاطة السوداء الداكنة :تحتوي الشكولاطة على الزنك.
7 الأسماك :
أن جميع انواع المكؤكولات البحرية،متل المحار سرطان البحر ... إلى غير دالك من الأنواع الاخري تحتوي على نسبة مهمة من الزنك .
وخلاصة القول إعزاء القراء نستنتج من مقالتنا هته أن الزنك له عدة فوائد صحية ،لجسم الإنسان ،وأن نقصه في الجسم يؤدي إلى العديد من المشاكل لدالك ينصح بتناول جميع الأطعمة الغنية بزنك لتفادي أي مشاكل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020