-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

7 اسباب الشيب المبكر وطرق علاجه

يضهر الشيب في العادة في مراحل جد متقدمة من العمر حيت يبدء بضهور ه كل ما زاد المرء في العمر ه وهده الضاهرة تكون طبيعية عند كبار السن من الرجال وكدا النساء يبدء الشيب بضهور عند ما يغطيه صبغة  الميلايين وعندما

يضهر الشيب في العادة في مراحل جد متقدمة من العمر حيت يبدء بضهور ه كل ما زاد المرء في العمر ه وهده الضاهرة تكون طبيعية عند كبار السن من الرجال وكدا النساء يبدء الشيب بضهور عند ما يغطيه صبغة  الميلايين وعندما يكبر الشخص تتوقف خلايا الصبغة عن إنتاجها مما يؤدي إلى ضهور الشيب في الشعر ويعد الشيب مبكرا عندما يضهر عند الشباب والشبات وفي بعض الأحيان عند صغار السن ويرجع ذلك إلى عدة عوامل متعلقة بشخص نفسه متل صحته والموروث العائلي إلى ما دالك من العوامل  فماهي أسباب الشيب المبكر وما طرق علاجه .

أسباب الشيب المبكر

هناك العديد من الأسباب التي تسبب في الشيب المبكر لدى الأشخاص وندكر منه .
1 سوء التغذية تعد من الأسباب الرئيسية التي تسبب في ضهور الشيب المبكر أن نقص س الصحية يؤتر بشكل كبير جدا على حالة الشعر وكدا البشرة ،وللحصول على جسم يعمل بشكل جيد يجعل ضهور الشيب يتأخر.
2 التوتر عندما يدخل الشخص في حالة قلق وتوتر لمدة طويلة من الزمن يؤدي إلى إفراز الجسم هرمون الكورتيزول الدي يعمل على تركيز الأكسجين وكدا الأطعمة الغداءية على جميع الاعضاء الرئيسية في الجسم ككل مما يؤتر على حالة الشعر وكدا يؤتر على صبغة ونمو ه بحيت أن الأشخاص الدين يعانون من التوتر والقلق الشديد والمبالغ فيه يضهر لديهم الشيب في سن مبكرة جدا .
3 عامل الوراثة في معضم الأوقات نقول إن من أسباب ضهور الشيب المبكر هو الوراثة بحيت يتعلق الأمر بشيب المبكر اد أن ضهور ه عند الوالدين في سن مبكرة يعجعل من الطبيعي جدا ضهور ه عند الأبناء في نفس السن وهدا المشكل يعاني العديد من الأشخاص بحيت يكون الشيب المبكر وراثي.
4 نقص في فيتامين b12 وهدا الفتامين هو المتحكم في صبغة الشعر وعندما ينقص يتم تغير لون الشعر من لونه الطبيعي إلى لون الرمادي أي ضهور الشيب المبكر عند أي شخص يعاني من مشكل نقص فيتامين b12.
5 التدخين أن التدخين من العوامل الرئيسية التي تسبب في الشيب المبكر .
6 مشاكل الغدة الدرقية أن الأشخاص الذين يعانون من مرض الغدة الدرقية هم كدالك  يعانون من اضطرابات في الجسم مما يؤدي إلى ضهور  الشيب المبكر .
7 أمراض جهاز المناعة.متل التعلبة التي تؤتر على صبغة ولون الشعر وتغير لونه من لونه الطبيعي إلى لون الرمادي أي ضهور الشيب.
8 نقص مخزون الجسم من الفتامينات والمعادن والدي  يؤدي إلى  انخفاض مخزون الجسم من المعادن الضرورية ومن أهم هذه المعادن الكولسترول والنحاس والفيرتين الدي يكون مسؤول عن تخزين الحديد في الجسم والدي يؤدي بدالك الى ضهور الشيب المبكر.

طريقة علاج الشيب المبكر.

هنالك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج الشيب المبكر  وتوجد كدالك فتامينات واغدية تقي من ضهور الشيب المبكر وندكر منها.
   .الحديد الدي يوجد في السبانخ متلا.
  • فتامين b الدي يوجد في أوراق الكاري .
  • فتامين c الموجود في التوت .
  • الزنك الدي يوجد في السمك .
  • البروتينات الدي يوجد في الفاصولية.
  • فيتامين b12 الدي يوجد في البيض.
  • فيتامين A الدي يوجد في الجزر.

  وطرق علاجية طبيعية

1 إكليل الجبل  وكدا لك المرمية والقرنفل والقرفة وقشور الجوز.
2 البابونج قشرة الليمون  والزعفران عباد الشمس.
3 الحناء تستخدم نبتة الحناء من القديم لأغراض تجميلية وهي تكون على شكل مسحوق تخلط مع مكونات أخرى فهي تساهم بشكل كبير في تغطية الشيب .
4 الكركديه وردة المسك شمندر والقطيفة.
5 عصير البصل يعد عصير البصل من المواد الفعالة في التخلص من الشيب المبكر حيت يحتوي على العديد من المعادن والمواد الغداءية متل الكبريت والبيوتين وهده المعادن تساهم في تقوية الشعر وجعل لونه براقا ومتميز.
6 العنب الهندي يعد من العلاجات المنزلية الفعالة جدا في منع ضهور الشيب المبكر وقد استخدمه الإنسان من قديم الزمان لعلاج شتى أنواع ومشاكل الشعر ودلك راجع لفعاليته كما أنه مصدر غنيا بمضادات الأكسدة كفتامين c الدي يساعد على مكافحة الشيخوخة ومنع ضهور الشيب المبكر.
  إن ضهور الشيب المبكر هو من المشاكل التي يعاني منها العديد من الاشخاص إلا أن علاجه يعتمد على مسبباته وهده العلاجات التي تم دكرها هي فقط لتغطيته وتفادي ضهور ه في سن مبكرة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020