-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

فوائد الزنك للبشرة

فوائد الزنك للبشرة وطرق الحصول عليه


يعد الزنك من أهم العناصر المهمة للبشرة ،كما أن له دور مهم كدلك في حمايتها من جميع الأضرار التي تصيبها من العوامل الخارجية ،ويحافظ الزنك على نضارة البشرة ،كما أنه يساعد في علاج العديد من المشاكل الصحية التي تلحق بها ،تحتاج البشرة الي التوازن في العناصر االغداءية ،ومن جل الحفاظ على بشرة براقة ونضرة ،وأن توفر الجسم على الزنك بكمية كافية تساعد بشكل كبير جدا على صحة البشرة  ومن خلال هذه المقالة سنطرح عدة أسئلة سنجيب عليها.فما هي فوائد الزنك للبشرة ؟ وماهي فوائد الزنك للجسم ؟وما هي الأطعمة التي يوجد بها الزنك؟وما هي بعض الوصفات التي تتوفر على الزنك ؟

1- فوائد الزنك للبشرة :

هنالك الكثير من الفوائد الصحية للبشرة ومن هنا سنتطرق للحديث عن بعض منها وهي كالآتي :
  1. يعالج الزنك جميع الأمراض الجلدية وكدا الالتهابات التي تصيب البشرة ،ودالك راجع إلى توفره على خصائصه المضادة للالتهابات ،كما أن الزنك يساهم في علاج تهيج البشرة ويخفف من الآلامها،
  2. يساهم الزنك في علاج تقرحات التي تصيب الجلد ،والتي تصيب على الأخص الأشخاص المصابين بالسكري ،بحيت انه يساعد  االدواء في علاج تقر ح القدمين بشكل سريع جدا .
  3. يساعد الزنك بشكل كبير في التئام الجروح ،بحيت يمكن اخد الزنك مع بعض المعادن الأخرى ،مما يؤدي إلى التئام الجروح بسرعة .
  4. ان الزنك يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تمكن الزنك في علاج مشكل حب الشباب الدي يعاني منه العديد من الأشخاص ،ودالك رجع إلى أن الزنك يقاوم البكتيريا والفيروسات التي تتسبب في ضهور حب الشباب ،كما يساعد على  التقليل من ضهور الندبات ،ويخفف من احمرار البشرة وتهيجها.
  5. يقي الزنك البشرة من حروق الشمس ،بحيت يساعدها في حماية الجلد من جميع أضرار الشمس الفوق البنفسجية. كما أن الزنك يستعمل فالعديد من المستحضرات الواقية من الشمس وتكون فعالة جدا ،بحيت انه يقوم أكسيد الزنك ،بمنع وصول أشعة الشمس الفوق البنفسجية الي جلد البشرة.
       

2- فوائد الزنك للجسم

هناك الكثير من فوائد الزنك لجسم الإنسان وندكر في مقالتنا هاته البعض منها وهي كالآتي :
  • ان الزنك يعد ضروري لعمل غدة البروستات.
  • يعالج الزنك جميع أمراض اللثة .
  • يحافظ الزنك على مستو ى السكر في الدم.
  • يعززالزنك مناعة الجسم.
  • يحمي الزنك من الولادة المبكرة ،كما يحمي من التشوهات الخلقية.
  • الزنك ضروري من أجل  الحفاظ على نمو العضام الاطفال .
  • الزنك يحافظ على عدد الخلايا  الدم البيضاء .
  • يساهم الزنك في تغدية الشعر مما يمنع تساقطه.
  • يحافظ الزنك على حاسة الذوق وكدا الشم .

3- الأطعمة التي يوجد بها الزنك:

يتوفر الزنك على مستويات مرتفعة في الكتير من الأطعمة المتنوعة والمختلفة ،وتشمل هده الأنواع الآتي :
  1. المكسرات .
  2. جميع المأكولات البحرية باختلاف أنواعها.
  3. اللحوم الحمراء .
  4. الدواجن .
  5. الأسماك .
  6. الفاصوليا.
  7. المكسرات .
  8. منتوجات الألبان.
  9. الحبوب الكاملة .

4- الوصفات :

هناك بعض الوصفات التي تحتوي على الزنك والضرورية للبشرة .

الوصفة الأولى :

  المكونات :

  1. بياض بيضة .
  2. ملعقتين من عصير الليمون.
  3. ملعقتين من دقيق الشوفان.
  4. ملعقة ماء الورد.
طريقة التحضير :
نقوم بخلط كل من بياض بيضة مع عصير الليمون وشوفان وماء الورد جيدا حتي يصبح متجانسا،بعد دالك يطبق على الوجه ما بين عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة ،وبعد دالك يشطف بالماء الدافئ .تعمل هده الوصفة كل أسبوع تساعد البشرة على التفتيح والإشراق.

الوصفة التانية :

المكونات :
  1. ملعقة كبيرة  ياكورط طبيعي (زبادي).
  2. ملعقةكبيرة من النشا.
  3. ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير :

نقوم بخلط ملعقة الزبادي مع ملعقة النشا ،ونضيف لهم ملعقة العسل ،وبعد دالك نطبقهم على الوجه،من عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة،وبعد دالك يغسل الوجه بالماء البارد.

الوصفة الثالتة :

المكونات :
  1. ملعقتين من خل التفاح.
  2. ملعقتين من الماء الدافئ .
  3. القليل من القطن.

طريقة التحضير :

نقوم يمزج كل من خل التفاح والماء وبعد ذلك، يطبق المحلول على بشرة الوجه باستعمال القطن ،هده الوصفة تساعد البشرة من إستعادة حيويتها ونضارتها.

وخلاصة القول إعزاء القراء نستنتج من أن عنصر الزنك من العناصر الأساسية من أجل الحصول على بشرة نضرة وبراقة وخالية من الندوب،كما أنه من الضروري تناول الأطعمة التي تتوفر على الزنك من أجل الحفاظ على صحة الجسم جيدة ،وبتالي الحصول على بشرة خالية من أي شوائب وبراقة.

 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020