-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

فوائد التمر الصحية للجسم ،وكيفية استفادة الجسم منه

فوائد التمر الصحية للجسم

يعد التمر من الفواكه التي تنتج من النخيل وتنتمي  لفصيلة من الأشجار النخيلية،وتعد جزءا أساسيا جدا في النضام الغدائي ،لاحتواءه على العديد من المعادن والفتامينات كما انه يمتاز بمداقه الحلو ويستخدم في جميع أنحاء العالم كأحد المحليات الطبيعية في العصائر ومن هده المقالة سنطرق للحديث عن فوائد التمر ونطرح عدة أسئلة  سنقوم بالإجابة عليها. فما هي فوائد التمر الصحية للجسم ؟وما هي بعض الوصفات الطبيعية التي يستخدم فيها التمر ؟

1- فوائد التمر الصحية للجسم

يعد التمر من أحد أفضل الأغذية الحلوة المفيدة للجسم والتي تمكن من تنضيم عملية الهضم ،كما أنها تمد الجسم بالكتير من المغديات ومن هنا ندكر فوائد التمر الصحية للجسم وهي كالآتي :
  • يحتوي التمر على مجموعة من الفتامينات، التي تعد ضرورية ومهمة جدا في عمل الدماغ وكدا الجهاز العصبي بحيت يساهم تناول التمر في تعزيز الجهاز العصبي.
  • يعد التمر واحد من مضادات الالتهاب لأنه غني بالمنغسيوم، لدالك فهو مضاد لجميع الالتهابات :كالتهاب المفاصل، والتهاب الجهاز الهضمي والشرايين.
  • يصنف التمر من المواد الغنية بالبوتاسيوم،ويعد أهم عنصر الدي  يحافظ على توازن السوائل في جسم الإنسان كما أنه أي التمر يسيطر بشكل كبير على معدل ضغط الدم في الجسم ،ودلك راجع إلى عنصر المنغسيوم الدي يوجد بوفرة  فهو يساعد على خفض ضغط الدم.
  • يحتوي التمر على نسبة عالية جدا من كل من السكريات والكربوهيدرات الصحية وطبيعية متل (الفركتوز،و الجليكوز،والسكروز. )،وان جميع هده الأنواع تمد جسم الإنسان بالطاقة  وترفع كدالك من مستو ى السكر في الدم. ويعد التمر من  الوجبات الخفيفة الغنية بعدة فوائد لصحة الجسم ككل.
  • يعد التمر من المصادر الغنية بالمعادن كالحديد، مما يجعل من التمر يلعب دور مهما جدا في علاج فقر الدم والدي ينتج عنه نقص معدن الحديد في الجسم .
  • يعتبر التمر واحد من المواد الصحية التي يحتاجها القلب ،لاحتواءه على المنغسيوم والبوتاسيوم الضرورين لصحة القلب ،كما أنهم من المعادن الضرورية بانتظام عمل القلب بشكل سليم  .
  • يحتوي التمر على الألياف الضرورية، من أجل تعزيز عمل الجهاز الهضمي، مما يدعي الشعور بالارتياح .
  • يساعد التمر على الشعور بالشبع لاحتواءه على المعادن والفتامينات الضرورية والكافية للجسم .
  • أن التمر يساعد على التركيز والاسترخاء .
  • يقي تناول التمر باستمرار من الإمساك .
  • يساعد التمر في مكافحة مرض البواسير وسرطانات الجهاز الهضمي.

2- وصفات التمر

هناك الكثير من الوصفات الغدائية والصحية للجسم كما أن هنالك وصفات جمالية للبشرة بواسطة التمر مر وندكر منها :
الوصفة الأولى (غداءية):

المكونات :

1 نصف كيلو ثمر.
2 كأس من الجنجلان (الينسون)
3 كأس الوز.
4كأس سوجا.
5 وكأس من الجوز.

طريقة التحضير

نأخذ الخلاط نحطحن كل من (اللوز والجوز،وسوجا، والينسون)تم نضعهم في إيناء، بعد دالك نقوم بتفير التمر حتى يصبح لين  من تم نسكبه على هده المكونات ونخلطهم حتى يتجانس مع بعض ومن تم نأخذ كل صباح ملعقة،وكل مساء .
   ملاحضة :فكونو على يقين إعزاء  القراء انكم ستلاحضون الفرق  و  أن جسمكم سيتمتع بصحة جيدة .

الوصفة التانية (تجميلية ).

المكونات :
  1. حبتين من التمر.
  2. حليب كامل الدسم .
  3. حمص (مطحون).
  4. ملعقتين عسل حر .

طريقة التحضير:

نأخذ إيناء نفصل التمر عن لب بعد دالك نقوم  بتدفءة الحليب ونضيفه على التمر والحمص المطحون ونضيف ملعقتين العسل الحر نمزج الخليط جيدا من تم نطبقه على البشرة ونتركه من عشر دقائق إلى خمسة عشرة دقيقة ،بعد دالك نغسله بالماء الدافئ تكرر هده الوصفة مرة كل أسبوع وستلاحضون الفرق في بشرتكم صتصبح نضرة وبراقة وخالية من أي شواءب .
وخلاصة القول إعزاء القراء نستخلص بأن لثمر عدة فوائد صحية للجسم  سواءا غداءية أو تجميلية كدالك وينصح تناوله واستعماله لأن له منافع عديدة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020