-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

فوائد العسل الأسود

فوائد العسل الأسود


يعتبر العسل الأسود أو ما يسمى باسم دبس السكر وهو دالك الشراب البني الغامق اللون والدي يميل إلى اللون الأسود الداكن  و المنتج أتاني الدي يكون في عملية تصنيع السكر ويعود مصضره الحقيقي إلى قصب السكر والدي يصنع كدلك من الشمندر السكري بواسطة سحق قصب السكر مما يستخرج منه حبيبات السكر التي تتم إزالتها عن القصب وعندها يتبقى ما يسمى بدبس السكر ولأن العسل يكون اكتر تركيزا فإنه بدالك يحتوي على معضم المعادن والفتامينات على عكس السكر المكرر لا يتوفر على أي قيمة غدائية صحية فماهي فوائد العسل الأسود ؟وماهي أنواع العسل الاسود؟وماهي فوائد العسل الأسود للشعر؟ وماهي بعض فوائد العسل الأسود الصحية ؟

    1 فوائد العسل الأسود

يساهم العسل الأسود في العديد من الفوائد الصحية للإنسان برغم من أنه لم ينتجه النحل إلا أن فيه عناصر غدائية لها دورا مهما على صحة جسم الإنسان وندكر منها:
  • ينضم العسل الأسود  مستوى السكر في الدم  بحت قامت عدة دراسات أن تناول العسل الأسود إلى جانب الأطعمة التى تتوفر على الكربوهيدرات تساهم بشكل كبير جدا في انخفاض مستوى هرمون الأنسولين والسكر في الدم .
  • يساهم العسل الأسود في معالجةو الحد من الإصابة بمرض فقر الدم لاحتوائه على عنصر الحديد والدي يجعل من الأطعمة ضرورية لتناولها ودلك ما يجعل الحديد عنصر ألغداءي الأساسي لمرضى فقر الدم.
  • يعزز العسل الأسود صحة العضام ودلك يرجع الى احتواء عسل الأسود على نسب كبيرة جدا من العناصر ألغداءية الجد الضرورية لتقوية العضام وكدا نموها كالمنغسيوم والكالسيوم والحديد وهدا من شأنه أن يساعد على الوقاية من هشاشة العظام متل الربو وأمر اض القلب .

2- أنواع العسل الأسود

  العسل الأسود أنواع متعددة وكتيرة وتختلف في مداقها ونكهتها وكدا لونها بحسب كمية السكر الموجودة بها ويرجع ذلك إلى مراحل الغليان التي يمر بها كل نوع من هده الأنواع وندكر بعض من أنواع العسل الأسود .
  *العسل الغامق وهدا النوع من العسل هو الاكتر غمقا في لونه ويكون سميكا للغاية بحيت ينتج بعد الغليان التالت لعصير قصب السكر ويعد الأغنى بالفتامينات والمعادن بدالك يعطي عدة فوائد لصحة جسم الإنسان بحيت يحتوي على نسبة قليلة من السكر مقارنة مع أنواع العسل الأسود الأخرى ويمتاز أيضا بطعمه المر.
*دبس السكر الخفيف وهدا النوع من العسل يستخدم كتير ا في الخبز ويتميز هذا النوع بلونه الخفيف جدا ويتم الحصول على هدا العسل الخفيف جدا من أول غليان لقصب السكر يستخلص منه هدا العسل الخفيف ويعد محتوى هدا النوع من السكر هو الأعلى نسبة.
* أصناف العسل الغير الكبريتية والغير الكبريتية بوجود مركب تاني أكسيد الكبريت في العسل يعتبر مادة حافضة له بحيت انه يمنع العسل الأسود من الفساد بالإضافة إلى أنه جميع انواع العسل التي تتوفر على الكبريت تتميز بجودة عالية وكدا بنكهة متميزة بحيت تكون أقل حلاوة من الأنواع الأخرى التى يكون بها الكبريت .

3- فوائد العسل الأسود لجميع انواع للشعر

  يتوفر العسل الأسود على العديد من الفتامينات والمعادن الصحية والمهمة جدا كالحديد ونحاس وكدا مضادات الاكسدة  لجميع انواع الشعر سواء التقسف أو الجاف وكدا المجعد فقد تبين بعد استخدامه على أنواع الشعر مدة طويلة قد تبت تحسن الشعر ومن هنا ندكر بعض من فوائد العسل الأسود لجميع انواع الشعر .
  • يساهم العسل الأسود في نمو الشعر بحيت يمكن استخدامه لتعزيز فروة الرأس وكدا زيادة نمو الشعر كما أنه يساهم بشكل كبير في ترطيبه ودلك راجع إلى احتوائه على العديد من الفتامينات والمعادن المفيدة جدا لشعر .
  • يحافظ العسل الأسود على صحة الشعر من التلف ودلك لأنه غني جدا بالحديد ودلك ما يمنع من الإصابة بفقر الدم الدي ينتج عنه تساقط الشعر كما يحتوي كدلك على النحاس والمنغسيوم المسؤولين على جودة نمو الشعر والدان يساعدان على استعادة لونه الطبيعي .
  • العسل الأسود يخلص من الشيب بحيت قد يساعد على إعادة الصبغة إلى بصيلات الشعر ودلك ما يساهم في معالجة الشيب .
  • العسل الأسود يمنع من تجعد الشعر يمكن استخدامه في معالجة الشعر المجعد .
  • مرطب الشعر يتوفر العسل الأسود على مضادات الاكسدة التي تساهم بشكل كبير في ترطيب الشعر .

4- بعض فوائد العسل الأسود الصحية

يتميز العسل الأسود لتوفر ه على كميات مهمة جدا من الكلسيوم والحديد والبوتاسيوم والنحاس ومضادات الاكسدة والفتامينات والمنغسيوم بإضافة إلى دالك فإن العسل الأسود خالي من الكولسترول وبرغم من دالك كله يفضل استهلاكه بكميات ضئيلة ومن هنا ندكر بعض من فوائده الصحيه لجسم الإنسان.
  • يقلل العسل الأسود من خطورة الإصابة بمرض السرطان.
  • يمنع العسل الأسود من الإصابة بفقر الدم  .
  • يحافظ العسل الأسود على صحةالعضام  وقوة العضلات .
  • يعالج العسل الأسود الإمساك ويحسن من مشكلة الجهاز الهضمي. 
  • ينضم العسل الأسود النوم .
  • يحسن من صحة القلب .
  • يكافح العسل الأسود التوتر والقلق .

وخلاصة هده المقالة اعزاء القراء نستخلص أن العسل الأسود يعد منتجا تانويا لعملية تكرير القصب السكر فهو منتجا ضروريا صحة الإنسان كما سلف الدكر وينصح تناوله بكمية التي يحتاجها الجسم لكي نتفادا أي أضرار .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020