-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

فوائد عسل الزهور

فوائد عسل الزهور


يعتبر عسل النحل المستخرج من الزهور والورود  واحد من أجود أنواع العسل فهو دو مادة غدائية مهمة جدا اد انه يصنع من رحيق الازهار والورود بحيث يجمع منها النحل رحيق ومن بعد دالك يتحول هدا الرحيق الدي استخرجه النحل من الازهار سائل سكري بعد هضمه وبعد دالك يخزنه النحل في خلايا تسمى بالخلايا السداسية ويتم تغطيته بمادة شمعية للحفاض عليه كما أنه يختلف العسل من نوع لآخر على حسب نوعية الغداء الدي تتغدى عليه النحل وفي الغالب يكون من النباتات والزهور ويتأثر نوع العسل ولونه على حسب نوعية التربة والمناخ كما أنه من الأغذية التي أتبتت على فعاليته في معالجة العديد من الأمراض  كما أن عسل النحل دكر في القرآن الكريم فيه قيمته غداءية  جدا وتميز ه بقيمة عالية ولدالك  فإن عسل النحل هدية متميزة ورائعة من الطبيعة للإنسان بل نعمة من نعم الله عزوجل لعباده فماهي فوائد عسل الازهار ؟وما هي أنواع العسل النحل الطبيعي؟ وما هي فوائد عسل النحل للشعر؟

1- فوءد عسل الازهار والورد

   يعد العسل من المواد الغذائية الطبيعية كما يصنع من رحيق الازهار وكدا الورود ويتأثر جودته وفعالية عسل الازهار بحسب نوعية المناخ والتراب والبيئة المحيطة بالمكان الدي يتغدى منه النحل كما يحتوى عسل النحل على مجموعة من السكريات الجيدة والنافعة لجسم الإنسان ويحتوي على الكتير من الأحماض الأمينية وكدا المعادن والفتامينات ومن فوائده ندكر منها:
  .يجدد عسل النحل المستخرج من الازهار والورود خلايا البشرة فيستخدم للوجه كمقشر ومغدي للبشرة .
  .يخفف عسل النحل من الآلام مرض الروماتيزم وكدا المفاصل ويقي الإنسان من الإصابة بهشاشة العضام  .
  .يساهم  عسل النحل المستخرج من الورود والأزهار في معالجة الحروق وكدا الجروح التي قد تصيب الإنسان ويعقمها بسرعة .

2- فوائد بعض أنواع عسل النحل .

  • عسل زهرة البرسيم يتميز هذا النوع من العسل بسهولة امتصاصه كما أنه جيد جدا لصحة الإنسان لكونه دو قيمة غداءية هائلة كما أنه  يعديل نسبة السكر في دم الإنسان وله عدة مميزات فهو مدر للبول  وجيد  لعلاج الإسهال ومريح للجهاز الهضمي كما  انه محفز للمناعة.
  • عسل الورد يتميز هذا النوع من العسل النحل بجودته في  تخفيف آلام الروماتيزم والآلام المفاصل كما أنه له فعالية كبيرة في معالجة الحروق والالتهابات وكدا الجروح كونه يساعد في تجديد خلايا الجلد والبشرة .
  • عسل زهرة القرنفل يستخدم هدا النوع من العسل  الدي يستخرج من زهرة القرنفل في علاج الآلام الفم وكدا اللثة فهو مفيد جدا في علاج التقرحات التي تكون في الفم وكما له دور كبير في حماية الأسنان من التسوس لاحتوائه على مضادات حيوية التي تحمي وتقتل البكتيريا التي توجد في الفم كما أن هدا النوع من العسل يعالج عسر الهضم واضطراب الهضمي لدا الأشخاص.
  • العسل الجبلي يستخدم هدا النوع من العسل في علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي وكدا يعالج فقر الدم كما أن هدا النوع من العسل مفيد ومضاض لفيروسات السرطانية والكبدية.
  • عسل الزهور البرية يعالج هدا النوع من العسل الصداع الدائم الناتج عن الأعصاب ويستخدم لإنقاص الوزن وكدا جفاف الحلق والكحة كما أنه يعوض الجسم عن الأملاح المعدنية والفتامينات التي يفقدها .
  • عسل نبتة الزعتر يعالج هدا النوع من العسل النحل مرض فقر الدم كما أنه يزيل  الغازات والانتفاخات التي تصيب البطن كما له دور كبير في معالجة المسالك البولية .
  • عسل الكافور يخفف عسل الكافور نسبة الكولسترول في الدم كما أنه يقوي عضلة القلب والأوعية الدموية ويعالج أمراض الصدر .
  • عسل حبة البركة أن هدا النوع من العسل يساهم بشكل كبير في تقوية جهاز المناعة كما أنه يحافظ على نسبة السكر في الدم وينشط الدورة الدموية وكما انه مفيد جدا في علاج الإصابات الرئوية وعلاج الكحة .
  • عسل زهرة الزيتون يفيد عسل الزيتون في علاج التهاب الكبد وأمراض القلب كما أنه يمنع من الإصابة بسرطان لاحتوائه على نسبة جد عالية من الفتامينات.

3-  فوائد عسل النحل للشعر

  توجد العديد من الأمور التي يساهم فيها عسل النحل في  حل مشاكلها من بين هده المشاكل هو مشكل الشعر بحيت يتعرض الشعر إلى مجموعة من المواد الكيمائية التي تتلف الشعر ومن خلال هذه المقالة سنتطرق إلى دكر بعض من فوائد عسل النحل لشعر .
  • يحتوي عسل النحل على مجموعة من مضادات البكتيريا ولدالك فإن عسل النحل فهو مطهر ا فعالا ضد البكتيريا كما أنه يساهم في تنضيق فروة الرأس من الشوائب المترسبة فيها مما يساهم في علاج مشاكل حكة الرأس والقشرة.
  • يعد عسل النحل ملين ومرطب طبيعي لشعر لدا لك فإن عسل الازهار مفيد جدا في ترطيب الشعر الجاف .
  • يحفز عسل النحل نمو الشعر ويزيد من سرعة نموه وكتافته لاحتوائه على مجموعة من المضادات الفعالة جدا والطبيعية للأكسدة بحيت تعمل على دعم فروة الرأس. 
  • كما أن وجدة بعض الدراسات بأن عسل النحل يعمل على تحسين صحة بصيلات الشعر وان استخدام منتوجات عسل النحل يعيد الحيوية الي بصيلات فروة الشعر مما يؤدي إلى تعزيز نموه أي الشعر بشكل سليم وصحي .
وفي خلاصة هده المقالة اعزاء القراء نكون قد تعرفنا على مجموعة من الفوائد الغداء ية والصحية التي يتميز بها عسل النحل الدي يستخرجه النحل من الازهار والورود ومنافعه الكتيرة جدا سواء أستخدم كطعام أو كمادة تجميلية ففي كلا الحالتين  فهو مفيد وصحي وينصح بأخده وتداوي به فهو يعتبر كنز من كنوز الطبيعة ونعم من النعم التي أنعم علينا بها الله عز وجل ويكفي انه دكر في كتاب الله تعالى لنعرف مدى منافعه الكتيرة على جسم الانسان.
 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020