-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

علاج فروة الرأس الدهنية

يعاني العديد من الأشخاص من مشكل فروة الرأس الدهنية ولاتقتصر على الشعر الدهني فقط بل حتى فروة الرأس الجافة

يعاني العديد من الأشخاص من مشكل فروة الرأس الدهنية ولاتقتصر على الشعر الدهني فقط بل حتى فروة الرأس الجافة ،وقد يسبب لشخص عدة مشاكل متل ضهور قشرة في الشعر بكميات كتيرة ،ومن هنا يبدأ الشخص البحت على حل لعلاج فروة الرأس الدهنية ،
بعض نصائح لعلاج فروة الرأس الدهنية

1 استعمال وصفات طبيعية

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية  التي تساعد في تقوية الشعر  والتخلص من الدهون التي تكون في فروة الرأس ومنها الحناء فهي تساعد على ترطيب الشعر من دون أن تسبب في  زيادة الدهون في فروة الرأس

2 استعمال الصبار

ان الصبار من النباتات التي لها عدة فوائد لشعر فيستعمل هلام الصبار لتدليك فروة الرأس في تساعد على تغديته وكما تتحكم في إفراز الزيوت .

3 تغدية الشعر

يعتمد العديد من الأشخاص وخاصة النساء على تغدية شعرهم بعدة زيوت طبيعية  مختلفة كزيت الزيتون وزيت أركان وزيت الخروع والعديد من الزيوت الأخرى فهي تساعد بشكل كبير على ترطيب الشعر وتقويته، لكن هده الأنواع من التغدية قد تكون مؤدية حيت تسبب في زيادة دهنية فروة الرأس، ولكن في هده الحالة يمكن للمرءة الإستغناء على الزيوت واستبدالها بالبلسم الغير الدهنية.

4 الطرطيب العميق للشعر

إن مختلف أنواع الشعر تحتاج إلى طرطيب عميق ،لكن عندما تكون فروة الرأس دهنية يجب على النساء استعمال البلسم الغير دهني ،ومن ثم يغسل الشعر بعد دالك بخل التفاح واو الخل الأبيض أو الليمون  لتخلص من الدهون الزائدة في فروة الرأس وتجعلها كدالك ناعمة ورطبة.

5 تسريح الشعر أو مشطه

أما في ما يتعلق بتسريح الشعر أو مشطه فينصح باستعمال مشط خشبي لتسريح الشعر ومن الأفضل أن يكون الشعر مجفف لأنه ادا كان الشعر مبلل يكون سريع التساقط وتجنب تسريحه كتير ا مما يساهم في التقليل من الزيوت التي تفرزها فروة الرأس الدهنية .

6  استعمال الشامبوهات لتنضيف فروة الرأس

يستحسن اختيار الشمبو المناسب للشعر الدهني ،مما يساعد بشكل كبير في التخلص من الزيوت التي توجد في فروة الرأس، أما إذا كان الشعر جاف فينصح تدليك خصلات الشعر  بالقليل من أي زيت من الزيوت زيت الزيتون متلا  والابتعا د عن فروة الرأس وتركه قليلا  قبل غسله وعند استعمال الشمبو يترك بضع دقائق ومن ثم يشطف بالماء .

7 زيت شجرة الشاي

يتم اخد بعض من قطرات زيت شجرة الشاي ويتم استعمال القليل منها مع الشامبو الدي يناسب الشعر عند غسله ،فهو يعمل على إزالة الافرازات الدهنية التي توجد في فروة الرأس.
تعد فروة الرأس الدهنية من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص وباستعمال هده العلاجات يمكن  التخلص منها نهائيا والحصول على شعر ناعم وكدا فروة الرأس نضيفة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020