-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

أعراض التهاب اللثة الشديدة

يعتبر مرض إلتهاب الثة الشديد من الأمراض الشائعة ويرجع السبب هو قلة الاهتمام بنظافة الأسنان أو الفم ،فإن تنضيف الأسنان كل صباح ومساء يمنع من التهاب اللثة الشديد ومن هنا ندكر بعض علامات وأعراض اللثة.
اللثة

يعتبر مرض إلتهاب الثة الشديد من الأمراض الشائعة ويرجع السبب هو قلة الاهتمام بنظافة الأسنان أو الفم ،فإن تنضيف الأسنان كل صباح ومساء يمنع من التهاب اللثة الشديد ومن هنا ندكر بعض علامات وأعراض اللثة.
أول أعراض  التهاب اللثة
تعتبر أعراض اللثة الأولى من ألاعراض التي لا تضهر علاماتها وتكون أعراض خفيفة جدا ،من دون الألام وتكون ألاعراض طفيفة  وقليلة جدا .
تاني أعراض  التهاب اللثة الشديد
  • 1 تسبب في فقدان الأسنان أو تحركها .
  • 2  تراجع اللثة من مكانها .
  • 3 تسبب في نزيف اللثة عند غسلها أو فرشها بفرشات الأسنان.
  • 4 طعم كريه أو انبعاث رائحة كريهة من الفم.
  • 5 انتفاخ اللثة وإحمرارها وحساسيتها الزائدة من كل شيء .
  • 6 ضهور فجوات عميقة بين الأسنان واللثة.
  • 7 تسبب في  تغير مكان الأسنان واعوجاجها.

علاج التهاب اللثة الشديد
تعتبر العلاجات التي تستخدم في المنزل هي الطرق الفعالة والغير مكلفة في نفس الوقت لعلاج اللثة ،حيت أن هده الطرق تكون قادرة على التخلص من مشكل التهاب اللثة في المرحلة الأولى حيت يتم علاج الترسبات الطفيفة والخفيفة قبل أن تصبح صعبة إزالتها والتخلص من الر اسب  .

1- غسول الفم 

يستعمل غسول الفم لتخلص من أعراض  التهاب اللثة الشديدة؛ فيتم المضمضة عدة مرات لكن ينصح عدم بلع المحلول المضمضة تم بسق المحلول لتجنب التسمم فهو يساعد على التخلص من مشكل التهاب اللثة.

2- المحلول الملحي

يساهم المحلول الملحي في إزالة التهاب اللثة، لأن الملح تعتبر من المطهرات الطبيعية وللمحول الملحي عدة فوائد يخفف من الآلام الأسنان وكدا يخفف التهاب اللثة كما يساعد في إزالة بقايا الطعام والتقليل من البكتيريا وكما انه يتخلص من راءحة الفم الكريهة،أما عن طريقة استعمال المحلول الملحي فهو كتالي
ناخد كوب من الماء الدافئ ونضيف إليه ملعقة من الملح ونمضمض بها الفم لمدة 20 تانية بعدها نبسق المحلول الملحي وبعدها تكرر هده العملية تلات مرات إلى أربعة في اليوم .

3- غسل الفم بالصبار

لغسول الصبار عدة مزايا لأن له نفس فعالية الكلورهيكسدين في التهاب اللثة وتقليل وتخفيف من الرواسب، حيت يساهمان كلاهما في ا لتخفيف من أعراض التهاب اللثة الشديدة، وينصح التأكد أولا من أن غسول الصبار نضيف قبل استعماله ،وأن المصدر الدي تم شرائه منه موتو ق فيه.

4- غسول نبتة المريمية

أن نبتة المريمية لها قدرة على التخفيف والتقليل من البكتيريا المسببة لترسبات ،كما تملك المريمية عدة خصائص مميزة التي تجعلها واحدة من مضادات الاتهاب والبكتيريا، التي تساهم في شفاء اللثة وتورمها.يتم استخدامها نقعها في الماء الدافئ ومن تم مضمضة الفم من عشرين تانية إلى تلاتين تانية وتكرر هده العملية مرتين أو تلات مرات في اليوم.

5- جل الكركم

ان جل الكركم له القدرة على القدرة من منع الرواسب والتهاب اللثة ،كما يرجع الأمر لخصائص وهو من المضادات الالتهابات  .كما أن الكركم واحد من المضادات الميكروبات  الفطرية   .

6- محلول القرنفل

يعتبر القرنفل واحد من العناصر الأساسية في تهدئة وعلاج  التهاب اللثة، فهو يمنع نمو الرواسب ويخفف الالتهابات ،لأن القرنفل يمتاز بعدة خصائص فهو من المضادات للفروسات والأكسدة، كما له عدة خصائص أخرى فهو مهدى ء كدالك ومخفف للالام ،وينصح استعماله لفترة قليلة فقط .

7- زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بعدة خصائص لتوفره على حمض اللويك الدي يمتاز كدالك بأنه واحد من مضادات الاتهابات الشديدة والمكروبات، كما يساعد في التقليل من الآلام ويخفف الرواسب الأسنان وكدا تقلل من علامات وأعراض التهاب اللثة، كما أن لزيت جوز الهند عدة مميزات حيت له القدرة على انتعاش النفس وتبيض الأسنان ويخفف التوتر والصداع.
يعتبر مشكل التهاب اللثة  الشديد من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص .وان لم  تنفع معها هده العلاجات ينصح استشارة طبيب الأسنان .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020