-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة

يعاني الأنسان من العديد من مشاكل في فروة الرأس وكاد ا تساقط الشعر والقشرة والحكة ومن هنا نتطرق في هدا الموضوع على الحديث على كيفية علاج كل من تساقط الشعر والقشرة والحكة  .
الشعر

يعاني الأنسان من العديد من مشاكل في فروة الرأس وكاد ا تساقط الشعر والقشرة والحكة ومن هنا نتطرق في هدا الموضوع على الحديث على كيفية علاج كل من تساقط الشعر والقشرة والحكة  .

1- علاج تساقط الشعر

يعتبر الوصفات الطبيعية من العناصر الأساسية لتغدية الشعر وندكر منها .
  • الثوم تخلط فصوص الثوم مع زيت الزيتون وتترك من أسبوع إلى أسبوعين تنقع في الزيت وبعدها تستعمل كل مرة في الأسبوع على فروة الرأس  مع  التدليك وتترك من عشرين دقيقة إلى نص ساعة وبعدها تغسل جيدا بماء والشامبو.
  • زيت الخروع يساهم زيت الخروع بشكل كبير في تحفيز نمو الشعر فهو يحتوي على الأحماض الدهنية ،يوضع على فروة الرأس مع التدليك كل ليلة قبل النوم ،وفي الصباح يغسل الشعر جيدا بالماء ويمكن تكرير هده العلمية كل أسبوع مرة .
  • . عصير الليمون يتوفر عصير الليمون على نسبة عالية من حمض الستريك الفتامين ج مما يجعله مقويا ومرطبا للشعر يمكن خلط زيت جوز الهند مع عصير الليمون وتفرك فروة الرأس بعدها يترك من خمس دقائق إلى عشرة وبعدها يغسل الشعر ونكرر هده العملية كل يوم للحفاض على الشعر وعدم تساقطه.
  • . البيض وخصوصا البيض (البلدي)يحتوي البيض على نسبة عالية من عنصر الكبريت التي تساهم بشكل كبير في إنتاج الكيراتين في الشعر إضافة إلى مادتي الحديد والفسفور وكدا الزنك واليود مما يجعله الامر علاجا فعالا لتساقط الشعر ،نضع بيضة مع نصف كوب من زيت الزيتون ونضعه على فروة الرأس مع التدليك ونتركه من ساعة إلى ساعتان ويغسل بعدها.

2- علاج القشرة

أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشكلة القشرة في الرأس
  • البيض جد مفيد للتخلص من قشرة الشعر وخصوصا صفار البيضة تخلط صفار البيض جيدا ويطبق على الشعر بعدها توضع عليه قبعة بلاستيكية ويترك مدة نص ساعة بعدها يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو تساعد هده العملية على التخلص من قشرة الرأس .
  • خل التفاح يعتبر من المواد الطبيعية وطبية كدلك لتخلصه من القشرة التي تسببها الفطريات يخلط كوب من الماء مع نصف كوب من خل التفاح ويشطف به الشعر دون غسل الشعر بشامبو الي اليوم التالي بعدها يغسل بشامبو والماء.
  • الأسبرين لتخلص من قشرة بسهولة كبيرة فهو يتوفر على مادة الساليسيلات التي تستخدم في صناعة الشامبو ضد القشرة نأخذ قرصين من الأسبرين نطحنهم ونضيفه إلى الشامبو الدي نريد استعماله، ونتركه من دقيقتين أو تلاتة على الشعر بعدها نغسل الشعر بالماء والشامبو .
  • عصير الليمون  (عصير الحامض)يساهم عصير الليمون على إزالة القشرة نأخذ عصير ا لليمون ونضع على فروة الرأس مع التدليك ويوزع بالتساوي على الشعر ويترك من عشرين دقيقة إلى نص ساعة تم يغسل بالماء .

3- علاج حكة الشعر

توجد العديد من العلاجات الطبيعية التي قد تكون جد فعالة لتخلص من حكة الرأس .
  • زيت النعناع يساهم بشكل كبير في تهدئة وتسكين فروة الرأس  ونستخدمه كتالي يفرك جيدا على فروة الرأس ويترك لصباح ويغسل .
  • خل التفاح له عدة ميزات وخصائص فهو مضاض للالتهابات والجراتيم وكدا الفطريات، فهو يساعد كدلك في التخفيف الحكة التي تنجم عن جفاف جلدة الرأس. نغسل الشعر بالشامبو بعدها نستخدم الخل مع ماء دافئ في الأخير لتقليل والتخفيف من حكة الشعر .
  • زيت شجرة الشاي يعتبر من الزيوت الأساسية والصحية حيت يمتلك خصائص مضادة للفطريات والمكروبات كما أنها مضاضة للالتهاب .نأخذ خمسة عشر قطرة من زيت شجرة الشاي ونخلطه مع كمية الشامبو الدي سنستعمله مع  تدليك فروة الرأس جيدا .
  • زيت جوز الهند فهو مضاد للفطريات، كما أنه مرطب لفروة الرأس ويساهم بشكل جيد في التخلص من حكة الشعر نأخذ نصف كوب من جوز الهند وكدا وربع كوب عصير الليمون  (الحامض) يفرك المزيج جيدا على فروة الرأس ويترك خمسة عشر دقيقة ويغسل جيدا وتكرر هده العملية أو العلاج من مرتين إلى تلاتة في الأسبوع فهو يساعد من التخلص من حكة فروة الرأس.
إن هده العلاجات التي تم دكرها  تساهم بشكل كبير  في علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة كما  لها عدة فوائد على الشعر وفروته.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020