-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

فوائد عسل النحل على الريق

العسل هو سائل مختلف الألوان يصنعه النحل من رحيق الأزهار، ويختلف طعمه حسب نوع الزهرة التي اخد منها النحل الرحيق، وللعسل خاصية يمتاز بها فهو لايمتلك فترة صلاحية ،فهو يستعمل دائما ومن هنا نتطرق في هده المقالة للحديث اكتر عن فوائد العسل على الريق .
عسل

العسل هو سائل مختلف الألوان يصنعه النحل من رحيق الأزهار، ويختلف طعمه حسب نوع الزهرة التي اخد منها النحل الرحيق، وللعسل خاصية يمتاز بها فهو لايمتلك فترة صلاحية ،فهو يستعمل دائما ومن هنا نتطرق في هده المقالة للحديث اكتر عن فوائد العسل على الريق .

1- فوائد عسل النحل  للجهاز الهضمي على الريق

يخفف العسل كتير من مشاكل الجهاز الهضمي كقرحة المعدة والإسهال نأخذ ملعقتين أو تلاتة على الريق كل صباح فهو يقلل من الآلام المرتبطة بمشاكل الجهاز الهضمي وهو يساعد على شفاءه بسرعة .

2-  فوائد عسل النحل  على الريق لفقدان الوزن

إن تناول العسل على الريق يساعد كتير ا في فقدان الوزن ،ودالك بتناول العسل مع الليمون يخلط ملعقة عسل مع ملعقة من عصير الليمون  (الحامض)وتشرب كل يوم على الريق ،كما يزود الجسم بالطاقة وفقد من الوزن الزائد.

3-  فوائد عسل النحل  على الريق للوقاية من إرتجاع المعدة

يمكن للعسل أن يخفف بشكل كبير من إرتجاع  حمض المعدة وكدا الطعام الغير مهضوم فعند ما يتناول الشخص    العسل على الريق يشكل غلاف أو تبطين جدار المعدة و المريء مما يقي من الإصابة بمرض الارتجاع المريء حيت يسبب في غالب الأحيان بالتهاب وحرقة بالمعدة.

4- فوائد عسل النحل على الريق لتخفيف من السعال ونزلات البرد

يعتبر عسل النحل علاج طبيعي لسعال لأن العسل يخفف من السعال الدي يصيب الشخص المصاب بعدوى الجهاز التنفسي وبتناول العسل في الليل قبل النوم يحسن من صحة الشخص .

5- فوائد عسل النحل على الريق لتقليل من الإسهال

وبتناول عسل النحل على الريق يساهم في التخفيف والتقليل من شدة ومدة الإسهال فهو قادر كدالك على إخفاء وابطال نشاط الكائنات التي تسبب الالتهاب.

6- فوائد عسل النحل على الريق لخفض الكوليسترول

لعسل النحل قدرة كبيرة على تخفيض مستو ى الكولسترول الضار  وكولسترول الكلي ،ويرفع من مستوى الكولسترول ا لجيد في جسم الإنسان.

7- فوائد عسل النحل على الريق يزود الجسم بمضادات الأكسدة

يتميز عسل النحل على جودة عالية جدا من مضادات الأكسدة ،وكدا بعض من الأحماض العضوية، وترجع الإشارة ،إلى أن مضادات الأكسدة ترتبط بشكل كبير في التخفيف والتقليل بخطر الإصابة بنوبات القلبية ،والإصابة بسرطان وكدا السكتة الدماغية.
يتميز عسل النحل مند القدم على العديد من العلاجات والمشاكل ودالك راجع إلى امتلاكه فوائد مختلفة وخصوصا عند تناوله على الريق .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020