-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

9 أسباب لرائحة الفم الكريهة!

تعد رائحة الفم الكريهة من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص ،وهو مشكل يسبب الاحراج لكل شخص يعاني منه ومن هنا نتطرق للحديث عن أسباب رائحة الفم الكريهة وعلاجه .
الفم

تعد رائحة الفم الكريهة من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص ،وهو مشكل يسبب الاحراج لكل شخص يعاني منه ومن هنا نتطرق للحديث عن أسباب رائحة الفم الكريهة وعلاجه .

أسباب رائحة الفم الكريهة

 1مرض السكري

يسبب مرض السكري انبعاث رائحة كريهة جدا من الفم الدي ينتج عنها زيادة في مستوى السكر في الدم.

2 إلتهاب اللثة

تعد التهاب اللثة من الأمراض التي تنتج عن البلاك ،وهي طبقة لزجة جدا تتكون من البكتيريا وتستقر على الأسنان في منطقة التي تلتقي بها الأسنان مع اللثة ,وتتكاتر فيها البكتيريا بسبب عدم العناية بالفم والأسنان .

3 مشاكل في المعدة والامعاء

يمكن أن تكون مشكل المعدة والامعاء سببا في رائحة الفم الكريهة ،ولكن المعدة مغلقة من عند البلعوم وبدالك لايمكن خروج الرائحة الكريهة إلا عندما يتقيء الإنسان .

4 الطعام

يعتبر الطعام من الأسباب الرئيسية في رائحة الفم الكريهة ،كما أن هناك الكتير من الأطعمة التي تترك رائحة في الفم ،متل البصل والثوم كما هناك بعض أنواع أخرى كسمك والجبن ،والقهوة وهناك أطعمة طعطي للفم راءحة كريهة ،ويرجع السبب إلى التساق الطعام بالأسنان بحيت تحفز بشكل كبير في نمو البكتيريا، كما انا بعض الأطعمة التي تكون مستوى قليل من الكربوهيدرات تحفز الجسم على الحصول على الطاقة من حرق الدهون ،بحيت تعطي للفم رائحة كراءحة الفواكه.

5 مواد التبغ

ان التدخين من الأسباب التي تعطي رائحة كريهة للفم حيت انه يلعب دورا في ضهور أمراض اللثة وكدا سرطان الفم ،كما أن استعمال منتوجات التبغ  يترك مواد كمياءية في فم المدخن  تعطي رائحة كريهة له.

6 جفاف الفم

يساهم جفاف الفم اللعاب على تنضيف الفم أما بالنسبة إلى جفاف الفم فتتراكم الخلايا الميتة على اللثة والجزء الداخلي من الخد كما أن هذه الخلايا تتعفن وتعطي رائحة كريهة جدا للفم .
7 مرض الأسنان
أن عدم المحافظة على تنضيف الأسنان صباح وفي المساء يسبب رائحة كريهة للفم فعندما عدم تنضيف الأسنان يتراكم فتاة الطعام في الفم مما يؤدي إلى تجمع الجراثيم على الأسنان ،مما يتسبب كدلك في تعفن الأسنان وتطلق رائحة كريهة للفم .

8 مرض الحساسية

تعتبر أعراض الحساسية من الأعراض التي تؤدي إلى احتقان الجيوب والتي تجعل الإنسان يتنفس من فمه ،مما يؤدي إلى جفاف الفم واصابته برائحة كريهة وهناك العديد من التحسس ك التنقيط الآنفي كدلك  وتوجد بعض من ألادوية للحساسية تسبب جفاف الفم وإعطاء رائحة كريهة للفم .

9 الحمل

الحمل لا يسبب رائحة كريهة للفم إنما مشكل ألقيء والغتيان وخصوصا الغتيان في الصباح هو الدي يسبب جفاف الجسم وكدا رائحة كريهة للفم .
إقرأ أيضا

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة ب9 طرق طبيعية


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020