-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

علاج سيلان الأنف


يصاب الإنسان بسيلان الأنف في فصل الشتاء وفي بعض الاحيان حتى في الفصول الأخرى يصاب برشح وسيلان الأنف

يصاب الإنسان بسيلان الأنف في فصل الشتاء وفي بعض الاحيان حتى في الفصول الأخرى يصاب برشح وسيلان الأنف بتغير الجو ،كما يصاب الإنسان كدالك بحتقان أنفي وكدا سيلان الأنف ،كما يتعرض الجهاز التنفسي بالعديد من المشاكل منها إفراز كتير ومفرط في المخاط المرئي في الأنف الدي يؤدي بدوره إلى انتقاله إلى   الحلق مما يؤدي به الالتهاب
 طرق طبيعية لعلاج سيلان الأنف

 1 الليمون والعسل الحر 

 أن طريقة عمل مشروب الليمون والعسل جد مفيدة لتخليص من سيلان الأنف يتم وضع ملعقة من عصير العسل في كوب من عصير الليمون ويسخن قليلا (دافئ )ويشرب قبل النوم،وتكرر هده العملية وسيشعر الشخص بتحسن.

 2 علاج سيلان الأنف بالثوم

 ياخد فصين من الثوم وكوب من الماء يغلى الماء جيدا مع الثوم ويترك ليبرد قليلا ويشرب  قبل النوم كما هناك طريقة أخرى ياخد نصف كوب من زيت الزيتون وتضاف عليه فصين من الثوم ويغلا جيدا ويترك ليبرد (دافىء)وتشرب صباحا وفي المساء.

 3 علاج سيلان الأنف بالريحان 

 يتوفر الريحان على قدرة كبيرة في علاج سيلان الأنف لتوفر ه واحتواءه على مضادات للجراثيم والفطريات حيت يتوفر على مواد قاتلة لسموم التي تسبب الزكام والرشح وكدا الحمى التي تصيب جسم الإنسان وطريقة استعماله هي ياخد خمس أو تلات عيدان من الريحان وتمضغ على الريق كل صباح وتكرر كل يوم لشفاء من سيلان الأنف.

 4 الماء والملح 

 يمزج الماء الدافئ مع الملح جيدا ويتم الغرغرة واستنشاقه كذلك لتنضيف الأنف.

 5 البخار

 يساعد بخار الماء الساخن من تنضيف الأنف من المخاط الدي يسبب الرشح وسيلان الأنف. طرقة استعماله يسخن الماء لحد الغليان من ثم يوضع الوجه على البخار لستنشاقه ليتم تنضيف الأنف من المخاط.

 6 الزنجبيل 

 ياخد كأس من الماء أو الحليب الساخن ويضاف إليه القليل من الزنجبيل ويترك من خمس إلى عشر دقائق ويشرب قبل النوم يساعد في إيقاف سيلان الأنف .
 وإدااستمرت هده ألاعراض أي سيلان الأنف والرشح لمدة أسبوعين أو تلات أسابيع فمن الضروري زيارة الطبيب واستشاراته لآخد أدوية مناسبة للعلاج .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020