-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

أسباب الشعور بالامتلاء والانتفاخ

هناك العديد من العوامل والأسباب التي تؤدي بشعور الامتلاء والانتفاخ ومنها عسر الهضم والعديد من الأعراض الأخرى كآلام البطن والشعور بالامتلاء اتناء تناول الطعام .

هناك العديد من العوامل والأسباب التي تؤدي بشعور الامتلاء والانتفاخ ومنها عسر الهضم والعديد من الأعراض الأخرى كآلام البطن والشعور بالامتلاء اتناء تناول الطعام .
وقد يرافق الشعور بالإمتلاء عدة أعراض مختلفة منها المغص والإمساك وكدا تواجد العديد من الغازات في البطن ،كما يحد ت الانتفاخ البطن بعدة أسباب منها تمدد الأعضاء المكونة للجهاز الهضمي التي تحدث بسبب تجمع السوائل أو الغازات
والانتفاخ أمر ا شائعا جدا سرعان ما يزول .
يشعر الشخص بالامتلاء برغم من تناوله القليل من وجبة الطعام إلا أنه يشعر بالامتلاء، مما يؤدي به إلى عدم إنهاء طعامه
الشعور بالانتفاخ
يشعر الشخص بالانتفاخ ويحس بعدم الراحة كما يحس بالغثيان وكدا القيء المتكرر  وأحيانا يعانون الأشخاص المصابون بعسر الهضم بعدة أعراض مختلفة ومتكررة كحرقة المعدة وحرقة في فم المعدة مما يسبب الشعور بالألام في منتصف الصدر اتناء تناول وجبة الطعام أو بعد تناوله .

الأمراض التي تسبب الانتفاخ 

يعتبر الشعور بالانتفاخ من الأمور التي يعاني منها عدة أشخاص ،ومن أسبابه
الغازات كما يتراوح الألام الناتجة عن الغازات من ألم يكون عاديا إلى الم شديدا اد إن تجمع الغازات في معدة الإنسان وأمعاءه اكتر الأسباب التي تصيب الشخص بانتفاخ بطنه كما يمكن الشعور كان شيء في المعدة وكدا الشعور بلغثيان. وكما هنالك عدة أسباب أخرى للانتفاخ ندكر منها :

  • الأمراض المزمنة كدا ء كرون 
  • عسر الهضم 
  • إصابة المعدة بالعدوى


يعتبر الشعور بالامتلاء والانتفاخ من الأمور الشائعة جدا فمنها من يختفي بسرعة ومنها من يتكرر ومن الازم على الشخص الدي يتكرر فيها هدا الشعور بزيارة الطبيب لتجنب الأمراض ومراقبة صحته .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020