-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

علاج التهاب المعدة بالاعشاب

يعتبر مشكل التهاب المعدة من المشاكل التي يعانون منها العديد من الأشخاص مما ينتج عن التهاب المعدة بعض الألام والتشنجات مع الإصابة بالغثيان والقيء وعسر الهضم

يعتبر مشكل التهاب المعدة من المشاكل التي يعانون منها العديد من الأشخاص مما ينتج عن التهاب المعدة بعض الألام والتشنجات مع الإصابة بالغثيان والقيء وعسر الهضم ،وفي بعض الأحيان تكون الأعشاب من العناصر الأساسية في تهدئة وعلاج هده الالتهابات .

بعض الأعشاب الطبيعية لعلاج التهاب المعدة 

اليانسون إن الينسون يعمل على تهدئة وطرد الغازات من المعدة ويقلل من انتفاخها كما له عدة فوائد أخرى متعددة كتخلص من الآلام التي تصيب صدر الإنسان
البقدونس يساهم بشكل كبير على القضاء على صعوبة الهضم كما انه يمكن من استخدامه في الأطعمة ولكن بوصفة معينة دون إفراط فيه
قشور الرمان تحافظ قشور أرمان في تنضيم حموضة المعدة يمكن استعماله عدة استعمالات (تطحن قشور الرمان وتخلط مع العسل الحر وتشرب ملعقة كل صباح على الريق أو يغلا الماء جيدا وضاف إليه القشور وتشرب)تساعد على التخفيف وتقليل من آلام المعدة.
البابونج يساهم بشكل كبير على التخلص من مشكل مغص المعدة وكدالك الألام يطهى الماء جيدا إلى الغلايان ويضاف إليه القليل من البابونج  ويترك ليبرد قليل ويشرب  كوب في الصباح وكوب في المساء يساعد على تخفيف من التهاب و الآلام المعدة.
عشبة الهندباء تتوفر هده العشبة على العديد من المواد الملينة التي تساعد في تسهيل عملية الهضم كما تساعد بشكل كبير في فتح الشهية وتحسن من عملية الهضم وتعمل على التخلص من انتفاخ المعدة والآلام الناتجة عنها .
كما هنالك العديد من الخضروات والفواكه التي تساعد على علاج التهاب وآلام  المعدة منها
الزنجبيل يقلل من الإصابة بالتهاب وتقرحات المعدة كما يقضي على عسر الهضم ويطرد الغازات من المعدة ويعالج التهابات التي تصيبها.
الخرشوف يخفف من الغثيان والقيء ويساعد على القضاء على الألام البطن وانتفاخه.
قشور البرتقال تفتح الشهية كما تساعد على القضاء على الحرقة التي تصيب المعدة ،لتوفر ها على مادة غنية بزيوت العطرية التي تساعد على عملية الهضم. 
هناك العديد من الأعشاب التي تساعد في التخفيف من التهابات المعدة لكن من الضروري عدم الإفراط فيها .وفي حالة عدم الشعور بتحسن من الأفضل أن يزور الشخص الطبيب ليطمئن على صحته.
ويفضل قبل استخدام أي نوع من الأعشاب إستشارة طبيب لكي لا تكون هنا اي مضاعفات على صحتكم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020