-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

اسباب عدم الشعور بالعطش

أمراض واسباب عدم الشعور بالعطش

يعتبر الماء من العناصر الأساسية في الحياة فلا وجود للحياة بلا ماء الماء هو عبارة عن سائل لا طعم له ولا لون ولا رائحة كما يمثل تلثي جسم الإنسان من الماء اد انه هو سبب في استمرار البشر ية والوجود على سطح الأرض وبرغم من ضرورته واهميته التي يمتلها الماء لجسم البشر إلا أنه البعض يعانون من مشكل عدم الشعور بالعطش وهناك عدة أسباب ندكر منها.

 1 الحالة النفسية لشخص 

 تعد الحالة النفسية لها دور مهم وكبير جدا في صحة الجسم وحالته الجسدية والصحية .حيت أن العديد من الأمراض والمشاكل النفسية وضغوطات وتوتر التي قد تؤدي إلى عدم الشعور بالعطش لمدة معينة.

 2 التبول 

 أن كثرة شرب الماء أو سوائل قد تؤدي إلى كترة التبول ودخول إلى الحمام بكترة وبشكل مستمر وقد يعانون منها الأشخاص الذين يشتغلون لمدة طويلة جدا مما يؤدي بهم إلى عدم الشرب بسبب وضعهم مما يؤدي الى برمجة عقولهم على  ا لا يشعرون بالعطش وعدم  الحاجة إلى
 الماء.

 3 مرض السكري 

 ان الأشخاص المصابين بمرض السكري بعضهم يعانون من عدم الشعور بالعطش ودالك ناتج عن عدم قدرة الأنسولين على حرق السكريات التي تتواجد في الدم مما يؤدي بها إلى التراكم في الشرايين،مما يؤتر على جسم الإنسان وشعور بنقص من السكري لا برغبة لشرب الماء اد لا يشعرون بالعطش.
 4 عمر الإنسان
 يعتبر التقدم في السن من العوامل الكبيرة  التي قد تسبب في عدم شعور الإنسان بالعطش، فإن كان الشخص صغيرا في  السن يكون حيويا ونشيطا مما يكون معدل حرقه للماء عاليا جدام وكدا الشعور بالعطش المستمر عكس الإنسان الكبير في العمر يكون أقل حركة مما يجعله أقل بكتير شعوربالعطش.
 إن  عدم الشعور بالعطش امر مقلق للاغاية وادا تكرر داءما فيجب على الشخص استشارة الطبيب (أخصائي الأعصاب أو أمراض الكلى )فمن ضرورة شرب الماء دائما حتى ادا لم تكن تشعر بالعطش فهو مفيد جدا لصحة الإنسان .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020