-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

فوائد الرمان على الريق

تعتبر فاكهة الرمان من الفواكه المفيدة لجسم الإنسان كما دكرة في القرآن الكريم

تعتبر فاكهة الرمان من الفواكه المفيدة لجسم الإنسان كما دكرة في القرآن الكريم ،وهده الفاكهة تتكون من حبوب حمراء دو فوائد صحية جمة حتى قشور ها لها عدة استعمالات صحية لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية والمركبات النباتية التي تكسب الجسم عدة فوائد صحية وخصوصا عند تناولها على الريق .

1 مفيد للمرأة الحامل 

ان تناول الرمان على الريق جد ضروري للمرأة الحامل لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها الحامل وجنينها وخصوصا الكالسيوم والفيتامين D كما يساعد كدالك على امتصاص الحديد من الجسم وكما يساهم في التقليل من خطر الولادة المبكرة ويجب أن يتناول كل صباح على الريق  بكمية متوازنة .

2 تناول الرمان يساعد على تنضيف الكبد  

ان بأكل الرمان على الريق يساعد على تنضيف وتطهير الكبد من السموم وكدا التخلص من الأطعمة الغير الصحية .

3 أكل الرمان على الريق يحمي من مرض السكري 

بحيت إن تناوله يؤدي إلى التخفيف والتقليل من خطورة الإصابة بمرض السكري، وخصوصا تصلب الشرايين لأن تناوله على الريق يخفض من نسبة الكولسترول في الدم مما يحمي من الإصابة بمرض السكري.

4 تناول الرمان على الريق يحمي من السمنة 

ان تناول الرمان (عصير اوحبوب)يساعد على الحفاظ على صحة جسم الإنسان وكدا وزنه اد تناوله على الريق يوميا يقلل من وزنه لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم الإنسان.

5 يخفض من نسبة الكولسترول في الدم 

يكون الكلسترول مرتفعا وعند تناول الرمان على الريق يؤدي بشكل كبير في انخفاضه فورا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد وتحمي القلب من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

6 تناول الرمان على الريق يساعد على الوقاية من هشاشة العظام 

يؤدي تناول الرمان على الريق على الوقاية من مشكل هشاشة العظام وخصوصا عند النساء لأن الرمان يحتوي على هرمون الاستروجين الأنثوي مما يساعد المرأة ويقيها من التعرض لهدا المرض (هشاشة العظام ).

7 يحافظ أكل الرمان على الريق في انخفاض ضغط الدم 

يتوفر الرمان بكميات كبيرة جدا من مضادات الأكسدة  وكدا البوتاسيوم ،الدي يساعد في  التقليل من ارتفاع ضغط الدم .
إن تناول الرمان على الريق له الكتير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان ،وكدا تناوله مع اسلطات أو عصائر وهو من انواع الفواكه التى تكون في الخريف ينصح تناول
التى تكون في الخريف ينصح تناوله بانتضام لأنه دو منافع متعددة ويكفي انه دكر في كتاب الله .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020