-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

كيفية علاج تساقط الشعر و حكة فروة الرأس

علاج حكة فروة الرأس وتساقط الشعر

إن مشكلة حكة فروة الرأس يعانون منها عدة أشخاص  والمعروف على فروة الرأس أنها رقيقة جدا ،وجد حساسة لانها تحتوي على نهايات عصبية واوعية دموية مما يؤدي إلى دالك تسبب في تسا قط الشعر ومن هنا نتطرق في هذه المقالة إلى طريقة علاج حكة فروة الرأس وكدا سبب علاقتها بتساقط الشعر.
علاج حكة فروة الرأس
تعد القشرة من المسببات الرئيسية في حكة فروة الرأس  وهي عبارة على نمو بكتيري وفطري في فروة الرأس يعاني منها البشرة الجافة وكدا تتم تهيج البشرة الدهنية كدالك وهناك بعض العلاجات الطبيعة التي تساعد على التخلص منها

1 خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المواد التي تنضف المسامات المسدودة وبصيلات الشعر كما تساهم في توازن الحموضة في فروة الرأس مما يؤدي إلى تتبيت وترطيب الشعر .
أما عن طريقة استعماله تاخد ملعقتين من خل التفاح مع ملعقتين من الماء الدافئ والقليل من زيت الزيتون، ويطبق على فروة الرأس ويدلك جيدا ويترك على الشعر من خمسة عشر دقيقه إلى نصف ساعة وبعدها يغسل بالماء الدافىء وتكرر هده العملية من مرة واحدة إلى مرتين في الأسبوع .

2 الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض واحد من العلاجات الطبيعية التي تعالج به مشكل القشرة حيت يحتوي على حمض الخليك الدي يساهم بشكل كبير على إزالة الحكة من فروة الرأس وكدا يمنع من نمو الفطريات في الشعر
ناخد كوب من الماء الدافئ و نصف كوب من الخل الأبيض ونخلط المكونين جيدا ونرش به أشعر بعد غسله بشمبو وتكرر هده العملية من مرتين إلى تلات مرات في الأسبوع.

3 عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من العناصر المهمة في إزالة القشرة وكدا التخلص من مشكل حكة فروة الرأس حيت يحتوي على الأحماض التي تحارب الفطريات التي تسبب في مشاكل الحكة فروة الرأس. نستعمل ليمونة مع ياغورت طبيعي تمزج المكونين معا تم يطبق على فروة الرأس ويترك هدا المزيج من نصف ساعة إلى ساعة تم بعدها يغسل الشعر بالماء الدافىء والشمبو جيدا وتكرر هده العملية مرة في الأسبوع لإزالة حكة فروة الرأس.

4الصبار

تعد هلام الصبار من النباتات المفيدة جدا للعديد من الاستعمالات وتستخدم في العديد من ا لمستحضرات وتستخدم كدالك في التخلص من حكة فروة الرأس وكدا تنقص من تساقط الشعر، وتستخدم هده النبتة  (الصبار) على الشكل التالي ناخد ورقة الصبار ونستخرج منها الهلام ويتم تدليك فروة الرأس جيدا بهدا الهلام ويترك ساعة واحدة على الشعر بعدها يغسل بالماء الدافىء والشمبو جيدا.
5 زيت جوز الهند
يعد زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة لفروة الرأس لأنه مضاد للفطريات ويزيل الحكة فروة الرأس بشكل نهائي وكدا مرطب لها
نستعمل  نصف كوب من عصير الليمونة مع ملعقتين من زيت جوز الهند ويمزج الخليط جيدا ويفرك به فروة الرأس جيدا ويترك على الشعر من خمسة عشر دقيقه إلى عشرين دقيقة بعدها يغسل الشعر بالماء ويكرر هدا العلاج من مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع.

علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

1 زيت الصبار 

يعد زيت الصبار من العناصرا التي تعزز نمو الشعر بشكل صحي ،كما أنه يمنع من تساقط الشعر وكدا  يخفف من حكة فروة الرأس ويستخدم بطريقة تدليك فروة الرأس جيدا ويترك على الشعر من ساعة إلى ساعتان  تم يغسل .

2 ماء البصل

يحتوي ماء البصل على كميات من الكبريت مما يجعله عنصرا مميزا لتحسين الدورة الدموية في البصيلات الشعر كما يساعد بشكل كبير جدا في التخلص من الجراثيم  والطفيليات، التي تتسبب كدالك في تساقط الشعر ويستخدم على الشكل التالي
كوب من عصير البصل مع ملعقتين من زيت الزيتون يمزج جيدا ويطبق على الشعر مع التدليك ليصل فروة الرأس ويترك بضع دقائق أو ساعات وبعدها يغسل فهو جد صحي لحكة فروة الرأس وكدا  يمنع من تساقط الشعر.

3 عرق سوس

أن جدور عرق سوس تساعد من فتح المسام المسدودة لفروة الرأس وتساعد كدالك في تهدئتها وتخلصها من الالتهابات وتهيجات التي تسبب في جفاف الشعر وكدا تساقطه ياخد جدور عروق السوس تطحن وتخلط هي وملعقتين من زيت الزيتون وكدا ملعقتين من الياغورت الطبيعي ويطبق على الشعر من ساعتين  إلى تلات  ساعات ويغسل هده العملية جد مفيدة لتخليص من الحكة فروة الرأس   وكدا تساقط الشعر .

4 الشمندر

يعتبر الشمندر واحد من العناصر المفيدة لتساقط الشعر للتمتعه بالقدرة على محاربة تساقط الشعر ومنع التقصف لاحتوائه على الكربوهيدرات والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وكل هده المواد جد مهمة في تغدية الشعر ويمكن استخدامها على الشكل التالي ناخد القليل من الشمندر مع ملعقة كبيرة من الحناء وملعقتين من زيت الزيتون نخلط المزيج ويطبق على الشعر ويتم تدليك فروة الرأس جيدا وتترك من  نص ساعة إلى ساعة وبعدها يغسل الشعر.

5 زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من الزيوت المفيدة جدا في تحفيز نمو الشعر  فهو يتوفر على الأحماض الدهنية، يتم دلك فروة الرأس بزيت قبل النوم ويترك إلى الصباح ويغسل الشعر  وتكرر هده العملية كل مرةفي أسبوع .
تعد حكة فروة الرأس من المشاكل التي يعاني منها الإنسان بشكل عام التي قد تسبب في تساقط الشعر وبستخدام هده العلاجات التي تم دكرها في المقالة سيتم التخلص منها نهائيا.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020