-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

13 أطعمة تخفض السكري

يعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع السكري في الدم حيت يعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة التي يجلىء العديد منهم إلى عدة علاجات طبيعية للوقاية من السكري وهناك عدة أطعمة تحافظ على مستوى السكر في الدم أهمها
السكري

يعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع السكري في الدم حيت يعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة التي يجلىء العديد منهم إلى عدة علاجات طبيعية للوقاية من السكري وهناك عدة أطعمة تحافظ على مستوى السكر في الدم أهمها

13 عناصر طبيعية تخفض مستو ى السكر

1- الفول السوداني

يعتبر الفول السوداني من العناصر الطبيعية التي تخفض مستوى السكر في الدم بحيت يحتوي على الدهون والبروتينات الصحية التي تساعد في خفض نسبة السكر في دم ،كما أن زبدة الفول السوداني كدالك فيها عدة عناصر التي تساهم بشكل كبير في انخفاض نسبة السكر.

2- الحمص

برغم من أن الحمص يكون تقيل على المعدة ويصعب هضمه  ويسبب عدم ارتياح في الجهاز الهضمي إلا أنه يلعب ضور جد فعال في خفض مستوى السكري ،ولهدا السبب اكتسب أهمية كبيرة وأصبح من العناصر الطبيعية التي تخفض مستوى السكر في الدم.

3- الملفوف (الكروب)

يعد الملفوف (الكروب) من العناصر الطبيعية والأساسية حيث يلعب دور كبير ا في خفض مستوى السكري، ودالك بما يتوفر ويمتاز به من سعيرات حرارية منخفضة وكدا انعدام الدهون فيه ،كما يتميز كدلك بحتواءه على فيتامين c.

4- الطماطم

تستخدم الطماطم لعدة استعمالات مختلفة كخضروات وكدا فواكه تستعمل كالاطعمة وكدا سلطات وبعض الأحيان عصير ،لاحتوائها على عدة خصائص مفيدة كتير ا فهي تمنع من إصابة بأمراض القلب  وكدا تساهم في خفض مستوى السكري.

5- العدس

يعتبر العدس من القطنيات التي لها منافع كتيرة ومختلفة حيت يتوفر على  ألياف والمعادن وكدا الفتامينات، وبدالك فإن الشخص الذي يتناول وجبة منه تشعر ه بشبع طيلة اليوم كما له ميزة جيدة في خفض مستوى السكري في الدم وجعله مستقرا ومنخفضا.

6- الجزر

يعتبر الجزر من الأطعمة التي تساعد الإنسان على الرؤية لأنه يحتوي على عدة عناصر منها الفتامينات والكاروتين، كما أنه يساهم في الحفاظ على مستوى السكر منخفضا .

7- القرنبيط 

تعرف القرنبيط  بالزهرة لتميز ها بشكل يشبه الزهرة إلا حد ما ،وله عدة فوائد فهو مضاد لسرطان وكدا يقي من أمراض القلب، ويخفض مستوى السكر.

8- الخوخ

يعد الخوخ من الفواكه التي تساهم في  تخفض مستوى السكر في الدم وجعله مستقر يتم تناوله أما مع الفواكه الأخرى أو عصير أو لوحده ففي كلا الحالات يساهم فستقرار مستوى السكري.

9- الكاجو  واللوز

يعتبر الكاجو واللوز من الطعمة التي تساهم في خفض مستوى السكري في الدم، حيت يحتوي على المغنيسيوم الدي بدوره يحسن من استجابة الأنسولين مما يجعله يخفض مستوى السكر في الدم.

10- البقوليات

تتميز البقوليات بحتواءها على العديد من العناصر الغداءية  وخصوصا الألياف  والبروتينات والكربو هدرات المعقدة ،التي تحمي من أمراض القلب  وكدا تساهم في انخفاض نسبة السكر في الدم.

11- الفطر

تواجد عدة أنواع مختلفة من الفطر فهناك من هو صالح للأكل ومنه الغير الصالح ،أما فيما يتعلق بالفطر الجيد فإنه يساعد على تخفيض مستوى السكر في الدم كما يعتبر واحد من النباتات المضادة لمرض السرطان .

12 الحلبة

أن الحلبة من الأطعمة دات عدة منافع وبالاكلها كل يوم على ريق تساهم بشكل كبير في خفض مستوى السكري في الدم.

13 الشوفان

الشوفان يحسن من حساسية الأنسولين كما انه يقلل من إستجابة اجلوكوز والانسولين، وبدالك يحافظ على انخفاض مستوى السكر في الدم.
إن العديد من الأطعمة  التى تم دكرها تساعد على المحافظة على صحة جسم الإنسان كما تساهم في خفض مستوى السكر في الدم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020