-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

هل كثرة التبول مفيدة؟

يعاني الكتير من مشكل كترة التبول المفرط وفي الغالب ما يكون السبب بسيط الدي يتم علاجه عن طريق الأدوية هل كترة التبول مفيدة
كترة التبول

يعاني الكتير من مشكل كترة  التبول المفرط وفي الغالب ما يكون السبب بسيط  الدي يتم علاجه عن طريق الأدوية  أما عن التبول المستمر والمتكررة فيمكن ان يكون خطير لدالك يجب علاجه في أقرب وقت كما يمكن أن يتسبب للانسان على انقطاع النوم ،والتبول المستمر والمتكرر يمكن ان يكون الرغبة في تمرير البول اكتر من المعتاد عليه .
ومن أسباب كترة التبول

1 السبب الرئيسي في كترة التبول


  • مدرات البول تستخدم مدرات البول لعلاج مرض ارتفاع ضغط الدم مما يسبب كتر ة التبول .
  • مرض السكري ان مريض السكري يكون اكتر عرضة  لكترة التبول حيت تكون أعراض السكري المبكرة كترة التبول كما يحاول جسم الإنسان المريض التخلص من الجلوكوز الغير المستخدمة عن طريق التبول .
  • التهاب المثانة يكون هدا التهاب غير معروف في غالب الأحيان حيت يصاحبه آلام في المثانة وفي منطقة الحوض كدالك كما تشمل في الغالب يكون التبول المستمر وبكترة. 
  • الحمل أن في فترة الحمل وخصوصا في المرحلة الأولى منه يضغط ا لرحم على المثانة حيت يسبب كترة التبول المستمر.
  • البروستات ان مشكل البروستات  المتضخمة التي تقوم بالضغط على مجرى البول وبدالك تمنع تدفق البول ،مما قد يسبب جدار المثانة العصبي وبدالك تبدأ المثانة في التقلص وتصغر وعندما تحتوي على كمية ولو صغيرة من البول ،لاتتحملها وبدالك تسبب كترة التبول. 

2 القولون وكترة التبول 

يعد التبول المستمر إلى ارتباطه بالقلون العصبي حيت قد  يؤدي بدالك إلى سبب وجود الضغط المزدوج ،كما يمكن أن يتسبب   إلى وجود آلام مستمرة في البطن التي ترتبط بالقلون العصبي مما يؤدي كدالك  إلى كترة التبول وكدا  التهاب في المثانة .

3 علاقة التبول بشرب الماء


  • أن الشخص الطبيعي لا يتبول اكتر من تلات أكواب من الماء في كل ساعتين 
  • أن سبب كترة التبول (البول متل الماء الدي يشرب ،شفاف)يكون بسبب كترة شرب الماء والسوائل الأخرى
  • أن التبول هو من العمليات المعقدة جدا حيث أنها تشتمل عدة أنواع مختلفة من العضلات حيت أنها تحتوي على الكتير من الأعصاب المختلفة في العمود الفقري والدماغ وكدا المثانة. 


إن القلق والتوتر النفسي الشديد يؤتر على جميع أعضاء الجسم ويؤدي إلى كترة التبول في بعض الأحيان. 

4 بعض الطرق لتخلص من كترة التبول 

ادا كان السب وراء كترة التبول هو مرض السكري فمن ضروري جدا للمريض المحافظة على مستوى السكر المرتفع ومراقبته دائما.

أما فيما يتعلق بعدوى البكتيرية للكلي فالعلاج الوحيدة لها هي المسكنات واستخدام المضادات الحيوية.
أما عن المثانة المفرطة النشطة فيستخدم لها مضادات الكولين التي تمنع بشكل جيدا انقباض عضلة المثانة.

5 نسبة التبول الطبيعي في اليوم 

أن التبول يختلف معدله من شخص لآخر ولكن المعدل الطبيعي لعدد مرات التبول في اليوم بين ستة إلى سبعة مرات في أربعة وعشرين ساعة كما يمكن التبول في اليوم الواحد من خمسة الي عشرة وهدا هو الأمر الطبيعي، ويعتمد على نسبة السوائل التي تم شربها خلال اليوم .

6 علاقة التبول بآلام الضهر والبطن.

إن آلام الضهر وأسفل البطن في الغالب ما يكون سببه كترة التبول، قد تؤدي إلى عدة أمراض منها البروستات والكلي
ومن الممكن ان تكون مشكل مرض الكلي السبب وراء الم الضهر وكترة التبول وكما يمكن سبب الم الضهر وأسفل البطن وجود حصى على مستوى الكلى
أن مرض البروستات أو التهاب غدة البروستات تسبب آلاما كبيرة جدا في الضهر وأسفل البطن كدالك
يمكن أن تكون كترة التبول مفيدة في حالة وجود عدة سوائل في جسم الإنسان، حيت يساعد على التخلص من السوائل الغير مرغوب فيها والزائدة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020