-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

علاج تساقط الشعر

يعد تساقط الشعر من اخطر المشاكل التي تأرق الشباب على مر التاريخ لكن مع تقدم العلم أصبح له علاج وافي وكافي وبزرع الشعر

إن معضم الأشخاص الم نقل الكل يعانون من تساقط الشعر فمنهم من يكون تساقط عادي وآخر بكمية كبيرة ولتفادي هذاالمشكل سنتطرق في هده المقالة إلى دكر بعض من الطرق لعلاج تساقط الشعرو هي كتالي.

 1- وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر 

 بياض البيض 

 يمزج بياض البيض مع كوب من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل تم تطبق على الشعر وتدلك فروة الرأس جيدا وندعه لمدة نص ساعة بعد دالك يغسل بالماء ،كما يتوفر البيض على نسبة عالية من مادة الكبريت التي يساعد على إنتاج الكيراتين في الشعر بإضافة إلى اليو دوالحديد والزنك  والفسفور،والسيلينيوم مما يجعله علاجا موفيدا لتساقط الشعر .

 زيت الخروع

 لزيت الخروع منافع كتيرة يساعد على تحفيز نمو الشعر حيت يشمل على الأحماض الدهنية ،نضع زيت الخروع على الشعر فندلك فروت الشعر قبل النوم، ويترك على الشعر طيلةاليل وفي الصباح يغسل في الصباح وتكرر هده العملية كل فترة.

 الصبار 

 ان الصبار من النباتات الممتازة للترطيب الشعر والحفاض عليه من التلف .حيت يمزج كوب من هلا م الصبار مع تلات ملاعق من زيت الزيتون وتوضع هده الخلطة على الشعر وتفرك فروة الرأس جيدا وتترك ساعتين أو تلات ساعات ويغسل الشعر بعدها .

 زيت القرنفل

 يعد القرنفل من أحسن الزيوت التي تستخدم في علاج تساقط الشعر، حيت انه يستعمل في العديد من مستحضرات الشعر ،حيت يغدي الشعر من الدور كما يحسن الدورة الدموية على مستو ى فروة الرأس. فيدلك به فروة الرأس وتترك من نص ساعة إلى ساعة بعدها يغسل.

 زيت الزيتون والثوم

 نأخذ كأس من زيت الزيتون ونضيف إليه الثوم ونمزجها جيدا ونتركها تنقع من أسبوع إلى أسبوعين وبعدها نستخدمها على فروة الرأس ندلك جيدا  ونتركه من ساعة الي ساعتين ويغسل الشعر بعدها نكرر هده العملية كل مرة في الأسبوع على الأقل.

 2- معالجة تساقط الشعر بعلاج طبي (استشارة الطبيب)


  •  الأدوية التي تتوفر على كربونات البوتاسيوم
  •  الأدوية التي تحتوي على مادة الريجين النشط 
  •  استعمال الشامبوهات ومرطبات الي تحتوي على الفيتامينات. 

 ولتفادي مشكل تساقط الشعر ينصح بتتبع غداء كاملا وصحي وكدا الابتعاد عن الضغوطات النفسية وكل ما يسبب القلق والتوتر.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020