-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

6 حيل لكيفية تنزيل السكر المرتفع

6 طرق وحيل تنزيل السكر المرتفع

6 طرق سريعة لتنزيل السكر المرتفع غير مجربة
مرض السكر

يعاني العديد من الأشخاص من السكر المرتفع ،ويرجع السبب في دالك غياب الانسولين المسؤول عن تنضيم مستويات السكر في الدم أو عدم استجابة خلايا جسم الإنسان إلى الإنسولين ،كما يعد مرض السكري من الأمراض المزمنة التي ترافق صاحبها طوال عمره ويجد نوعين منه الأول يحدث نتيجة غياب الإنسولين في دم أما عن النوع الثاني فهو ينتج عن إنتاج الإنسولين بكميات قليلة وغير كافية ودلك راجع عن عدم استجابة خلايا جسم الإنسان الأنسولين ومن خلال هده المقالة سنتحدث عن كيفية تنزيل السكر المرتفع ، وكدا بعض من  النصائح حول كيفية تنزيل السكر المرتفع .

1 مراقبة السكر في الدم

ينصح الأطباء كل مريض باسكري بمراقبة مستوى السكر في الدم بشكل مستمر لتفادي حدوت انخفاض مستوى السكر ا لمفاجئ .

2  شرب الماء بكميات كبيرة

إن الحفاض على شرب الماء بكترة يساهم في ترطيب الجسم حيت يخفض مستوى السكر في الدم، كما يساعد كدالك شرب الماء بكميات كتيرة لدى الأشخاص الغير مصابين لتفادي تطور مرض السكري.

3 خل التفاح

إن تجربة خل التفاح بإضافته إلى وصفات الأكل الخاص بمرض السكري، له العديد من الفوائد الصحية للجسم ومن بين هذه الفوائد انه يقلل من مستوى السكري في الدم.

4 تناول الألياف بكترة

إن تناول كميات كبيرة وكافية من الألياف يساعد بشكل كبير على تنظيم مستوى السكري في الدم ،كما نشير إلى أن الألياف قابلة للدوبان وهي من المواد الاكتر فعالية في تنضيم مستوى السكري في الدم.
5 اتباع نضام غدائي صحي خاص بمرضى السكري
ينصح بالابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على سكر وإتباع نضام غدائي وتناول كميات قليلة من الطعام .

5 التحكم بالأعصاب والتوتر

يزداد إفراز بعض من الهرمونات كهرمون الكورتيزول عند إصابة الشخص بتوتر ويسبب في ارتفاع السكر في الدم وممارسة الرياضة واليوكا كدالك بشكل مستمر يساعد بشكل كبير على تنزيل مستو ى السكري.

6 النوم

ان عدم تنضيم النوم يؤدي إلى  التقليل من حساسية الجسم للانسولين،و كدا عدم النوم يؤدي إلى التقليل من إفراز هرمون النمو وزيادة هرمون الكورتيزول الدي يلعبان دورا كبيرا في التحكم في سكر بدم لدالك ينصح كل الأشخاص بنوم الكافي لتجنب نزول السكر.
ينبغي على جميع الأشخاص المصابين بمرض السكري المرتفع في دم اتباع النصائح التي دكرناها في الأعلى لينزل إلى مستواه الأصلي .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020