-->

أمال المزراحي أمال المزراحي

DMCA

مصادر النحاس بالاكل

يوجد العديد من الأطعمة  والفواكه التي تتوفر على عنصر النحاس لكن توجد بكمية مختلفة .كما تتوفر أطعمة أخرى
النحاس


يوجد العديد من مصادر الأطعمة والفواكه التي نأكلها تتوفر على عنصر النحاس لكن توجد بكمية مختلفة .كما تتوفر أطعمة أخرى على الكتير من المصادر الغنية بمادة النحاس وندكر من الأطعمة التي يوجد بها النحاس هي كتالي :

1 لحم الأبقار 

يتوفر لحم الأبقار على كمية قليلة من النحاس لأن لحوم الأبقار غنية ومليئة بالدهون اما عن المنطقة التي يوجد بها النحاس (في ساق أو  خصر او اللحم المفروم للبقر).

2 البدور

تعتبر بعض من أنواع البدور غنية جدا بمادة النحاس كبودور القرع وبدور اليقطين كما هناك بدور نوار الشمس التي تتميز من أروع المصادر لمادة النحاس مقارنة مع البدور الأخرى كما ان البدور تعد من الأطعمة الجيدة والممتازة لحتيجات الضرورية لجسم الإنسان ومن الأفضل أكل هده البدور غير محمصة بالملح لاحتوائه على الصوديوم .

3 أطعمة أخري تحتوي على كمية كبيرة من النحاس

تعد هده الأطعمة من الأطعمة الاكتر كمية لنحاس
البطاطا
الفاصوليا
الخص
الكاكو
بعض من أنواع المكسرات  (الوز .الجوز)
الفواكه المجففة
الحبوب الكاملة
الفلفل الأسود الحار

4 لحم الكبد

يعتبر الكبد من المصادر الكتير ة والغنية بعنصر النحاس الدي يحتاجه جسم الإنسان .

5 المحار

يعتبر المحار من الأطعمة البحرية الغنية والممتازة بالعناصر الغداءية  وكدا قليلة السعرات الحرارية التي تتوفر على مادة النحاس

مصادر النحاس في الفواكه
يحتاج جسم الإنسان إلى العديد من المعادن لمساعدته على إنتاج الطاقة وعلى المحافظة على السوائل في ا لجسم  لتحفيز وتعزيز المناعة وهناك العديد من الفواكه التي تتوفر على معدن النحاس (التفاح الكوي وابرتقال).

البقوليات
تعتبر البقوليات بكافة انواعها مصدرا ممتازا وجدا للنحاس .

ومن الرغم من أن جسم الإنسان يحتاج إلي مادة النحاس بكميات قليلة إلا أنه من ضروري جدا الحصول عليه من المصادر الطبيعية كالفواكه واللحوم والبقوليات.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أمال المزراحي

2020